الرئيسية » Glossary | قاموس مصطلحات التخصص

Glossary | قاموس مصطلحات التخصص

 Subscribe in a reader

A

تحليلات        Analytics
مقياس لحساب مجموع عدد زوار الموقع في زمن محدد    Aggregate

B

عدد مرات تجاهل صفحة ما بالموقع – وثبات الإنصراف  Bounces
نسبة عدد مرات وثبات الإنصراف مقسومة على عدد الصفحات المتجاهلة – نسبة وثبات الإنصراف  Bounce Rate

C

عدد مرات النقر على وصلة الموقع – النقر الخلالي   Click-through
نسبة عدد مرات النقر على وصلة الموقع  مقسومة على عدد المشاهدات – نسبة النقر الخلالي   Click-through rate CTR
 عملية إنجاز هدف ما – التحول     Conversion
وحدة القياس الأساسية للبيانات        Count

D

مصدر لمجموعة من البيانات – البعد  Dimension

E

أول صفحة يزورها الزائر خلال زيارته – صفحة الدخول   Entry Page
الوصلة الخارجية التي أجبرت الزائر للنقر على وصلة ما – المْرِجع الخارجي   External Referrer
 آخر صفحة يختم بها الزائر زيارته – صفحة الخروج    Exit Page

F

Funnel

G

 

H

 

I

نشاط زائر ما على الموقع خلال الزيارة   Individual
الوصلة الداخلية التي أجبرت الزائر للنقر على وصلة ما – المْرِجع الداخلي    Internal Referrer

K

مؤشرالأداء الأساسي        KPI – Key Performance Indicator

L

صفحة يقصدها المتصفح بعينها لبدء زيارته – الصفحة المقصودة  Landing Page

M

سوق العمل                 Market
سوق عمل متخصص     Market Niche
منهجية          Methodology

N

زائر يزور الموقع لأول مرة خلال إطار زمني للتقرير – زائر جديد   New Visitor

O

الوصلة الأولى التي أجبرت المتصفح للدخول إلى الموقع – المْرِجع الأصلي  Original Referrer

P

صفحة على الموقع الإلكنروني – الصفحة    Page
عدد مرات مشاهدة صفحة ما من صفحات الموقع الإلكتروني – المشاهدات   PageViews

Q

R

نسبة     Ratio
الوصلة التي أجبرت المتصفح للنقر على وصلة الموقع – المْرجِع  Referrer
زائر يزور الموقع مرتين أو أكثر – زائر متكرر  Repeat Visitor
زائر عاد للموقع لأكثر من مرة خلال إطار زمني للتقرير – زائر عائد  Return Visitor

 

S

الوصلة الداخلية أو الخارجية التي أجبرت الزائر للنقر على وصلة ما – المْرجِع البحثي   Search Referrer
 تقسيم وتخصيص الموقع      Segmentation
جزء مخصص ومقسم في الموقع على حسب شريحة محددة من الزوار على إطار زمني للتقرير – المقِسم   Segmented
عدد مرات جلسات الزائر بالموقع – الجلسات   Sessions
إستراتجية     Strategy

T

 

U

زائر بالموقع ليس بيانات مسبقة في إطار زمني للتقرير – زائر فريد  Unique Visitor

 

V

عدد مرات زيارات الزائر – الزيارات Visits
الفترة لزمنية التي يقضيها الزائر الموقع خلال زيارته – مدة الزيارة  Visit Duration

W

تحليل بيانات الإنترنت     Web Analytics

X

 

Y

 

Z

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s